القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم اللغة الانجليزية | دليل كامل للمبتدئين

إذا كنت تريد تعلم اللغة الانجليزية بطلاقة فنحن نقدم لك بعض النصائح والطرق البسيطة التي تساعدك في اتخاذ خطوة لتحقيق هذا الهدف ، اللغة الانجليزية هي أكثر لغات العالم تحدثاً ، وهذا يدل على أنه ليس من الصعب تعلم اللغة الانجليزية ستجد الكثير يساعدك في ذلك سواء في الواقع أو علي شبكة الانترنت لن يكون الأمر صعب.

سأذكر لكم في هذا المقال العديد من الخطوات التي يجب عليك اتباعها لكي تتمكن من تعلم اللغة الانجليزية بسرعة كبيرة ولن أبالغ حتما اذا قلت انة يمكنك تعلمها والتحدث بها في ثلاث أشهر فقط ولكن الأمر يتطلب جدية والتزام واستمرارية لكي تتمكن من التحدث باللغة الانجليزية.

تعلم اللغة الانجليزية | دليل كامل للمبتدئين
تعلم اللغة الانجليزية

  • العثور على سبب مقنع لتعلم اللغة الإنجليزية

هل أنت مندهش لأن الخطوة الأولي لم نذكر كيفية تعلم اللغة الانجليزية وكيفية البدء ؟ سنوضح لك السبب الان. معرفة السبب لتعلم اللغة الانجليزية هو واحد من أهم الخطوات التي يجب عليك الاجابة عليها اولاً قبل أن تبداً في تعلم اللغة الانجليزية ، اسأل نفسك لماذا أريد تعلم اللغة الانجليزي ؟ اكتب كل ما هو في عقلك وما هي الأشياء التي ستحدث لك بعد تعلم اللغة الانجليزية وما هي الإيجابيات الناتجة عن تعلم اللغة الانجليزية ، الايجابيات والأسباب سيكون لها الدور الأهم في الدافع الذي يجعلك تحب تعلم اللغة الانجليزية وطالما أصبح لديك دافع قوي تستطيع تعلم اللغة الانجليزية في وقت قصير جداً دون الشعور بالملل.

تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين ليس أمر صعب ولكنه يحتاج إلى الدافع القوي والحافز الذي يساعدك على أن تستمر في تعلم اللغة الانجليزية لذلك عندما تفقد الشغف في تعلم اللغة الانجليزية وتشعر بالملل أسأل نفسك دائماً ما المستفاد من تعلم هذه اللغة واجعل الإيجابيات الناتجة دافع لك في الاستمرار والتعلم.

اقرأ المزيد : تعلم اللغة الالمانية | دليل كامل للمبتدئين

  • حدد ما تريد تحقيقة بعد تعلم اللغة الإنجليزية

تحديد من تريد القيام به بعد تعلم شيء معين من خلال هذا الشئ فهو أمر لابد منة ، مثلاً عندما يتعلم شخص لغة جديدة بالتأكيد يشعر بانة اختلف بشكل كبير وتقدم الى مستوى افضل واصبح لدية أهداف أخري بعد تعلم هذة اللغة ، اكتب في ورقة ما الذي تريد فعلة باللغة الانجليزية بعد تعلمها ، هل تريد التحدث باللغة الانجليزية بطلاقة فقط ؟ أم تريد الذهاب الى جامعة في بلد أخري تتحدث باللغة الانجليزية ؟ أم تريد الحصول على صديق أو صديقة تتحدث باللغة الانجليزية. اسأل نفسك دائما ما الذي تريده فعله بهذه اللغة في دراسة الشئ قبل القيام بة هو السبب الرئيسي في نجاح هذا الشئ وتحقيق ما تريده.

عليك بعد ذلك وضع خطة مناسبة لتعلم اللغة الانجليزية. مثلاً تقول خلال 8 أشهر يجب أن اكون قادراً علي قراءة وفهم جميع الكتب التي تتحدث باللغة الانجليزية. وخلال 6 أشهر يجب أن أستطيع حل امتحانات واختبارات اللغة الإنجليزية ، وخلال 3 أشهر يجب أن أستطيع التحدث باللغة الانجليزية في المواضيع الشائعة مثل الرياضة والأفلام. تحديد الهدف هام للغاية قبل البدء في فعل أي شئ بحياتك.

اقرأ المزيد : تعلم اللغة الكورية | دليل كامل للمبتدئين

  • البحث عن الموارد الإنجليزية التي تطايق هدفك

كما ذكرنا فإنه يجب عليك تحديد الهدف من تعلم اللغة الانجليزية فان الخطوة الاولى في تعلم اللغة يتوقف على هدفك ، اذا هل هدفك في تعلم اللغة الانجليزية من أجل مشاهدة الافلام والمسلسلات الاجنبية دون ترجمة ؟ أو حل اختبارات باللغة الانجليزية ؟ أو التحدث مع أشخاص تتحدث باللغة الانجليزية ؟ أو تريد الذهاب الي دولة في الخارج ؟ مهما كان هدفك ستكون أول خطوة في التعلم متوقفة على الهدف دون الهدف لن تعرف من أين تبداً ومتى ستنتهي.


  • بدء التحدث باللغة الانجليزية

مشاهدة الأفلام أو قراءة الكتب والمقالات باللغة الانجليزية ليس سبب كافي لكي تتعلم كيفية التحدث باللغة الانجليزية ، يجب عليك دائماً محاولة التحدث باللغة الانجليزية بنفسك ، يمكنك الحصول على دروس لتعلم اللغة الانجليزية من خلال منصات التواصل الاجتماعي مثل سكايب ، او تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخري.

  • تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين بالصوت والصورة

من الطرق المميزة والتي تساعدك في تعلم اللغة الانجليزية هي مشاهدة فيديوهات تعليمية لأشخاص يتحدثون اللغة الانجليزية وتبداً في محاولة النطق بالكلمات وتعلمها ، هناك الكثير من المصادر التي يمكنك اللجوء إليها لتكون سببا في تعلم اللغة الانجليزية هناك دورات تعليمية مميزة على مواقع التواصل الاجتماعي بالتحديد يوتيوب كما يوجد الكثير من تطبيقات الهواتف المحمولة والتي تساعدك في تعلم اللغة الانجليزية محادثة.

اقرأ المزيد : تعلم اللغة اليابانية | دليل كامل للمبتدئين

  • ممارسة اللغة الانجليزية كل يوم

من أهم الأسباب لتعلم اللغة الانجليزية هو التعلم كل يوم والاستمرارية في تعلم اللغة الانجليزية دون توقف ، حتي لا تنسي الكلمات التي قمت بحفظها وتثبيت جميع المعلومات التي قمت بتجميعها عن اللغة الانجليزية.

تكرار الشيء كل يوم واضافة شئ جديدة الية يجعل تعلم هذا الأمر عادة مستمرة لن تتوقف ، كما انه يوفر الوقت فمثلا إذا قررت تعلم اللغة الانجليزية يومين في الأسبوع فسوف تنسى الكثير من الأشياء التي تعلمتها ، وعند العودة لمواصلة التعلم ستضيع الكثير من الوقت لتذكر هذة الكلمات لذلك يجب عليك المذاكرة بشكل يومي.

اقرأ المزيد : تعلم اللغة التركية | دليل كامل للمبتدئين

  • ارتكاب الأخطاء

بالتأكيد الوقوع في الخطأ والفشل هي طريقة تساعدك على تعلم اللغة الانجليزية ليس معنى الفشل عدم القدرة على تعلم شئ معين تعلم من الأخطاء وتجنبها بعد ذلك هذا سيساعدك تذكر الخطأ دائما وعدم الوقوع بها مرة أخرى.

عليك الاستمرار ولا تستسلم ابداً هي تحتاج فقط إلى الدافع والحافز القوي لكي تتمكن من الوصول الي هدفك في النهاية ، كل شئ يتطلب وقت للوصول الية لذلك عليك الاستمرار وعدم الاستسلام.

اقرأ المزيد : كيفية تعلم اللغة الصينية للمبتدئين - دليل كامل

  • برامج تعليم اللغة الانجليزية محادثة

هناك الكثير من البرامج المميزة التي تساعدك علي تعلم اللغة الانجليزية محادثة أو فيديوهات تقوم بشرح تعلم اللغة الانجليزية من البداية صوت وصورة هناك الكثير من البرامج لهواتف الاندرويد والايفون التي يمكنك تحميلها لتعلم اللغة الانجليزية مجانا للمبتدئين. يمكنك تحميل تطبيق تعلم اللغة الانجليزية للاندرويد من هنا وللايفون من هنا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات