تعلم اللغة الصينية : دليل تعلم الحروف الصينية بسهولة بالصوت والصورة مجانا

هل أنت مُهْتَمًّا بتعلم اللغة الصينية في عام 2021، ولكن ليس لديك فكرة من أين تبدأ؟ نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا دليل كامل للمبتدئين وأولئك الذين يفكرون في تعلم اللغة الصينية ولكنهم ضائعون حول كيفية البدء بالضبط.

تعلم اللغة الصينية
تعلم اللغة الصينية

ما أهمية تعلم اللغة الصينية

السبب الرئيسي وراء وجود اهتمام مفاجئ باللغة الصينية يرجع بشكل رئيسي إلى إمكانية تطبيقها. عندما فتحت الصين أبوابها للتجارة الخارجية ، بدأ المستثمرون ورجال الأعمال يتدفقون إليها . لكن اللغة الإنجليزية لا تستخدم على نطاق واسع في البلاد ، لذلك فإن الحل الأكثر عملية هو التكيف مع السكان وكيف يحدث ذلك؟ من خلال تعلم لغتهم.

ما هي أفضل طريقة لبدء تعلم اللغة الصينية؟

الخطوة 1: تحديد ما إذا كان تعلم لغة الصينية مناسبًا لك

تعلم اللغة الصينية ليس للجميع ويتطلب استثمار الكثير من الوقت الثمين ليصبح جيدًا فيها.

لمساعدتك على التعلم بنفسك سواء كنت على استعداد لاستثمار وقتك الخاص في تعلم اللغة ، جرب أخذ فصل مجاني عبر الإنترنت مع Tutor Mandarin و eChineseLearning ، مع هذه المواقع المجانية ، ستتعلم أساسيات تعلم اللغة الصينية.

الخطوة 2: البحث عن بعض مواد التعلم الصينية

سيتطلب تحقيق أهدافك الشخصية في تعلم اللغة الصينية أكثر بكثير من أخذ دورة في اللغة الصينية ، لذلك عليك البحث عن الكتب المتخصصة في تعلم اللغة الصينية والعديد من الموارد الأخرى التي يمكنك من خلالها تعلم اللغة الصينية في وقت قصير وتساعدك على التعلم بسهولة في وقت قصير.

العديد من الكتاب الصينيين التي يمكنك متابعتهم لتعلم اللغة الصينية : Mo Yan - Mao ZedongLu XunGao Xingjian

العديد من أفلام ومسلسلات صيني تساعدك على تعلم اللغة : Raise the Red Lantern - Ip Man - Nirvana in Fire.

الخطوة 3 : التحديات التي ستواجهها أثناء تعلم اللغة الصينية

سيكون هناك بضع عقبات أثناء تعلم اللغة الصينية وهذا أمر طبيعي جداً عند البداية في تعلم اللغة الصينية ستدرك أنها غريبة جِدًّا عليك. اللغة الصينية ليس مثل اللغات الأجنبية الأخرى التي تستخدم الأبجدية الرومانية  اللغة الصينية لها أبجدية خاصة بها . تحتوي اللغة على عناصر مختلفة أخرى جديدة للمتحدثين باللغة الإنجليزية من التجويد إلى عدد الضربات.

الخطوة 4 : تعرف على الأصوات 

التعريف هو مفتاح تعلم أي لغة. عليك أن تعرف كيفية التمييز بين شخص يتحدث باللغة الصينية وأولئك الذين لا يتحدثون. استمع إلى أي شخص يتحدث باللغة الصينية سواء كان كتابًا صَوْتِيًّا أو فيديو هذا الأمر مهم للغاية و سيساعدك على تعلم أساسيات اللغة الصينية بسهولة وفي وقت قصير جداً.
كيفية تعلم اللغة الصينية للمبتدئين
تعلم اللغة الصينية للمبتدئين

الخطوة 5 : الاستماع إلى الكلمات والمحادثات مرارا وتكرارا

التكرار هو أفضل طريقة لتذكر كل ما تعلمته وعدم نسيانه نِهَائِيًّا في البداية ستجد أنه يحدث خلط بين الكلمات التي تقوم بحفظها ولكن مع مرور الوقت ستبدأ في تذكر الكلمات بشكل صحيح لذلك التكرار مهم للغاية في هذا الأمور ، كما أن التكرار يساعدك على الفهم.

الخطوة 6 : تمرن كل يوم

لا تتوقف عن الممارسة وتعلم اللغة الصينية بغض النظر عن مدى انشغال الحياة ، خصص وقتًا لممارسة الأشياء التي تعلمتها. سيساعدك ذلك على تذكرها ويشجعك على مواصلة تعلمك.

الخطوة 7 : تعلم الحروف الصينية

أوصي بتعلم الحروف الصينية إذا كنت ستتعلم اللغة بمجرد أن تقرر دراسة الأحرف الصينية ، عليك بدراستها كل يوم ، عليك بتخصيص نصف ساعة إلى ساعة في اليوم فقط لتعلم الحروف فهو أمر مهم للغاية. لماذا كل يوم؟ لأنك ستنسى الحروف تقريبًا بالسرعة التي تتعلمها بها ، وبالتالي تحتاج إلى إعادة تعلمها مرارًا وتكرارًا.

الخطوة 8 : تدرب على ما تعلمته من خلال إجراء محادثات حقيقية

التحدث مع الآخرين الذين يتحدثون اللغة الصينية جزء أساسي من تعلم اللغة الصينية. نظرًا لأن الانغماس في تعلم الثقافات الأخرى يمكن أن يستغرق وقتًا طويلاً ، فقد طورنا تقنية تغمرك في محادثات حقيقية من منزلك. لذلك ، يمكنك الآن ممارسة محادثة غير رسمية مع مواطن من خلال تطبيقات تكوين الصداقات حول العالم أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

تعد اللغة الصينية هي اللغة الأكثر تحدثًا في العالم حتى قبل اللغة الإنجليزية (على الرغم من أن اللغة الإنجليزية لا تزال الأكثر انتشارًا كلغة ثانية). حتى إذا اعتبرنا اللغات الماندرين الكانتونية واللغات الصينية الأخرى بشكل منفصل ، لا تزال الماندرين ثاني أكثر اللغات المنطوقة في العالم لذلك يسهل عليك التواصل مع أشخاص يتحدثون اللغة الصينية والتدريب على تعلم اللغة الصينية ببساطة دون تعقيد.

يمكنك الحصول على وظيفة سريعة وعالية الراتب من خلال تعلم اللغة الصينية حيث هناك الكثير من البنوك الاستثمارية وعمالقة التكنولوجيا إلى متاجر البيع بالتجزئة في الوجهات السياحية الشعبية ، تقوم الشركات في كل مكان بتوظيف موظفين يتحدثون اللغة الصينية لتلبية العدد المتزايد من المستهلكين و السياح الصينيين لذلك يسهل عليك التوظيف بعد تعلم اللغة الصينية.

الخطوة 9 : مشاهدة الأفلام الصينية أو البرامج التلفزيونية

مشاهدة الأفلام الصينية والبرامج التلفزيونية واحدة من أكثر الطرق إلى تساعدك علي تعلم اللغة الصينية فهي طريقة فعالة جداً ومميزة للغاية في إتقان اللغة الصينية في وقت قصير وتوفير الوقت في تعلم اللغة عليك مشاهدة الأفلام والبرامج دون ترجمة وعليك التركيز على الكلمات التي يتم النطق بها حتى يتم التعود علي سماع هذه الكلمات وبعد ذلك تتمكن من النطق بها بكل سهولة.

ما تحتاج إلى معرفته عن الثقافة الصينية ؟

1. المطبخ الصيني ( المطعم الصيني ) 

الصين تحتوي على مجموعة كبيرة من الأكلات ولا يوجد مطعم وطني بها حيث إن عدد سكان الصين كبير جداً ومساحة الصين كبيرة جداً لذلك كل منطقة في الصين تقوم بتحضير وجبات مختلفة وخاصة بها ، ولكن هناك مطبخ ( مطعم ) لديه شهرة كبيرة في الصين وهو المطبخ الكانتوني يشتهر بوفرة المأكولات البحرية والأرز بالإضافة إلى النكهات القوية والحلوة ، وهي المطبخ المحلي في هونغ كونغ ومقاطعة قوانغدونغ في جنوب الصين.

2. الأعياد الصينية

يمتلك الصينيون تقويمًا فريدًا خَاصًّا بهم يعود تاريخه إلى عدة آلاف من السنين مثل العديد من الثقافات ذات التاريخ الطويل التقويم نفسه يعتمد على مراحل القمر ويتم تمثيله كل عام بحيوان مختلف من الأبراج الصينية يتم الاحتفال بالعام الصيني الجديد على مدى أسبوعين حيث يسافر الجميع إلى مسقط رأسهم ليكونوا مع عائلاتهم.

ستساعدك معرفة اللغة الصينية على تقدير معنى وطقوس هذه الأعياد الصينية وكذلك ما تعنيه للأشخاص الذين يحتفلون بها ، ستتعلم أيضًا الكثير عن أسماء العطلات لأنه في اللغة الصينية غالبًا ما يتم تسميتها بشخصيات خاصة شاعرية وتستخدم صورًا بصرية جميلة. كما هو الحال مع أسماء الأطباق الصينية الشهيرة غالبًا ما يضيع هذا الجمال في الترجمة.

تحميل برنامج تعلم اللغة الصينية مجانا

هناك الكثير من البرامج المتخصصة في تعلم اللغة الصينية يمكنك بسهولة تحميل هذه البرامج على الموبايل سواء بنظام آيفون أو اندرويد أقدم لكم برنامج يعد من أقوى البرامج المتخصصة في تعلم اللغة الصينية بسهولة وبشكل مجاني بالكامل يمكنك تحميله لهواتف الآيفون والاندرويد مجانا.

تحميل برنامج تعلم اللغة الصينية للاندرويد اضغط هنا
تحميل برنامج تعلم اللغة الصينية للايفون اضغط هنا



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-