القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم اللغة الألمانية - طريقة تعلم اللغة الألمانية من الصفر حتى الاحتراف

إذا كنت تريد إتقان وتعلم لغة جديدة أو تريد تعلم اللغة الألمانية فيمكنك الآن البدء في معرفة كيفية البدء في تعلم هذه اللغة الرائعة والبدء بها لتصبح لديك لغة ثانية هناك الكثير من اللغات التي يمكنك تعلمها والحصول علي وظائف بها مثل تعلم اللغة الصينية وتعلم اللغة اليابانية وتعلم اللغة الكورية وتعلم اللغة التركية وغيرها من اللغات المختلفة الأخرى التي يمكنك البدء في تعلمها من المنزل دون الذهاب الي كورسات تعليمية.

تعلم اللغة الالمانية
تعلم اللغة الالمانية

هل يمكنني تعلم اللغة الالمانية دون إنفاق المال؟

هذا السؤال من الأسئلة الشائعة والتي يطرحها الكثير من الباحثين عن كيفية تعلم اللغة الألمانية والإجابة على هذا السؤال هو بالتأكيد نعم يمكنك البدء في تعلم الألمانية دون إنفاق الأموال نِهَائِيًّا ، مع تطور التكنولوجيا الكبير والمستمر أصبح كل شيء متوفر على الإنترنت لن تحتاج إلى حجز كورسات لتعلم اللغة الألمانية الأمر فقط يتطلب منك الحماس والحافز القوي الذي يساعدك علي البدء حَقًّا في تعلم اللغة الألمانية أو اللغة التي تريدها بشكل عام.

الشخص الذي يعرف ما هي أفضل طريقة لتعلم اللغة الألمانية للمبتدئين هو أنت فقط أنت بيدك معرفة هل يمكنك التعلم أم لا هل سيكون لديك الدافع القوي للبدء في تعلم اللغة الألمانية أم لا. إذا اتخذت الأمر بجدية فأعدك بانك ستتعلم اللغة الألمانية وستكون لغة ثانية لك ويمكنك الحصول بها على وظيفة أيضا وضمان مستقبل مميز في ألمانيا.

تعلم اللغة الألمانية من الصفر ليس بالأمر الصعب البداية فقط تحتاج منك إلى تركيز ومراجعات مستمر بالطبع أساس الشيء يحتاج إلى مجهود كبير بعد تكوين الأساس يكون كل شيء بعد ذلك بسيط مثل المبنى ( العمارة ) يكون الأساس الخاص به يحتاج إلى كم كبير من القوة ويلزم أن يكون الأساس قوي حتى تتمكن من بناء العديد أدوار أخرى فوق هذا المبني.

اقرا المزيد : تعلم اللغة الكورية | دليل كامل للمبتدئين

لماذا تعلم اللغة الالمانية ؟

هذا السؤال هو سؤال أساسي يتم طرحة عند تعلم أي لغة في العالم لماذا عليك الان تعلم اللغة الالمانية ؟ الإجابة بسيطة وهنا نذكر لك لماذا تستحق المانيا أن تدرس وتجتهد في تعلم اللغة الخاصة بها.
  • ألمانيا ثاني أكثر دولة تقوم بالتصدير في العالم.
  • اقتصاد ألمانيا على مستوى الدول الأوربية هو الأول والرابعة على مستوى العالم ، مما يسهل عليك الحصول على وظيفة والعمل بها.
  • هناك استثمار قوي جداً في ألمانيا خاصة بينها وبين الولايات المتحدة حيث تصل قيمة الاستثمار إلى عشرة مليارات دولار.
  • تضم ألمانيا عدد كبير جداً من الشركات الرائدة في مجال الصناعة على مستوى العالم.
  • ألمانيا هي واحدة من أكثر عشر دول حول العالم يتحدث بها الأشخاص كلغة أساسية ولغة ثانية.
  • تمتلك ألمانيا مجموعة كبيرة من العلماء في الفيزياء والكيمياء والطب حيث حصلت على 22 جائزة نوبل في الفيزياء ، و 30 جائزة في الكيمياء ، 25 جائزة في الطب ، و 11 جائزة نوبل في الأدب.
  • هناك تشابه قوي بين اللغة الألمانية واللغة الإنجليزية وهناك العديد من الكلمات التي تعطيك معنى واحد مما يسهل عليك تعلم اللغة.

كم من الوقت تحتاج لتعلم اللغة الألمانية ؟

دعنا نوضح لك أن تعلم اللغة الألمانية أو تعلم أي لغة أخرى أمر في البداية يحتاج منك جهد كبير لأن أساس الشيء يصعب تعلمة وعند التمكن من الأساس وتعلمة يكون كل شيء سهل وبسيط بعد ذلك.

لا يوجد شخص يستطيع تحديد كم سيستغرق تعلم اللغة الألمانية من الوقت لكي يتمكن من التحدث بها بعد ذلك ، كل شيء يتوقف على قدرتك وإصرارك علي تعلم اللغة ، ولنكن واقعيين فإنك لن تجد نفسك بكل سهولة تستيقظ في يوم من الأيام وتجد نفسك تتحدث اللغة الألمانية بطلاقة مثل سكان ألمانيا الأصليين هذا لن يحدث بكل وضوح ، عليك أن تأخذ الأمر خطوة بخطوة الأمر يحتاج إلى جهد والصبر لكي تصل في النهاية إلى ما تريد.

يعتمد الوقت في تعلم أي لغة هو مرونتك ومقدار الجهد التي تبذله لكي تتعلم اللغة الألمانية أو أي لغة أخرى ، الحافز والدافع القوي سيكون لدية تأثير قوي في جعل تعلم اللغة بسيط وفي وقت قصير ، إذا كنت تتعلم اللغة الألمانية بشكل يومي وتعطيها كل يوم وقت محدد ستتراوح مدة تعلم اللغة من ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر لذلك فإن الأمر لن يحدث في شهر واحد عليك بالقيام بجدول للقيام به بشكل يومي. لكي يكون تعلم اللغة الألمانية بسهولة اجعلها روتين أساسي في يومك.

اقرا المزيد : تعلم اللغة التركية | دليل كامل للمبتدئين

أفضل طريقة لتعلم اللغة الألمانية 

  1. في البداية يتطلب منك الأمر الاستمرارية بحيث أن تحدد موعد كل يوم لتعلم شيء جديد في اللغة الألمانية ، إتقان الأساسيات هو مفتاح تعلم أي لغة في العالم لذلك عليك البدء في تعلم أساسيات الألمانية من حروف وكلمات شائعة.
  2. من الطرق المميزة التي تساعد في جعل الكلمات الألمانية سهلة الحفظ هو أن تضع أمامك الحروف والكلمات الألمانية في أماكن تشاهدها بشكل مستمر مثل ورقة علي حائط داخل الغرفة الخاصة بك.
  3. عليك بجعل لغة هاتفك والحاسوب الخاص بك باللغة الألمانية حتي يساعدك علي مشاهدة الكلمات باللغة الألمانية مما يسهل عليك حفظها.
  4. أبدا تعلم اللغة الألمانية الحروف هي أساس اللغة مع إتقان الحروف بشكل مميز سيكون بعد ذلك إتقان اللغة والتحدث بها مجرد وقت وجهد بسيط.
  5. بعد معرفة أساسيات اللغة الألمانية عليك الانتقال إلى مرحلة أكبر وننصح بأن تكون مشاهدة الأفلام باللغة الألمانية دون وجود ترجمة والتركيز في الكلمات التي ينطق بها.
  6. الخطوة الأخرى هو أن تقوم بقراءة المقالات والأخبار باللغة الألمانية ويمكنك أيضا تحميل كتب باللغة الألمانية والبدء في قراءتها سيكون الأمر صعب في البداية بالتأكيد ولكن مع التركيز وجمع الحروف مع بعضها البعض ستصل إلى المعني المراد.
  7. بعد ذلك يمكنك تحميل الموسيقي باللغة الألمانية والاستماع إليها باستمرار مما يساعدك علي تثبيت الكلمات في ذهنك.
  8. لكي تتذكر الكلمات والجمل والحروف الألمانية باستمرار يتطلب منك الأمر إلى التكرار بشكل مستمر والمراجعة على الأمر بشكل يومي حتى تتقن اللغة.
بعد إتقان أساسيات اللغة الألمانية ننتقل الآن إلى مرحلة أقوى وتساعد بشكل فعال في إتقان اللغة في وقت قصير ، هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك من خلالها تكوين الصداقات مع أشخاص أخرى حول العالم ، يمكنك تحميل هذه التطبيقات والبحث عن أشخاص تحمل الجنسية الألمانية والبدء في التحدث معهم وتكوين صداقات مختلفة فهذا سيساعدك في تعلم اللغة بسهولة وفي وقت قصير جداً يمكنك استخدام تطبيق we3app للحصول علي أصدقاء حول العالم.

في البداية عليك تعلم الكلمات البسيطة والسهلة في اللغة الألمانية لا تبدأ في التعمق في اللغة الألمانية منذ البداية حتى لا تصيب نفسك بالإحباط الأمر يحتاج خطوة خطوة لكي تتمكن من الوصول إلى أبعد نقطة وتحقق ما تريد ، لا تحتوي اللغة الألمانية علي حروف جر مما يسهل عليك الأمر في تعلم اللغة.

اقرا المزيد : كيفية تعلم اللغة الصينية للمبتدئين - دليل كامل

تطبيقات تساعدك على تعلم اللغة الألمانية

برنامج تعلم اللغة الألمانية
برنامج تعلم اللغة الألمانية

تطبيق آنكي

إنه تطبيق مصمم لمساعدتك على توسيع مفرداتك من خلال البطاقات التعليمية. يمكنك تكوين البطاقات التعليمية بنفسك مع النص والصور أو الأصوات ويساعدك ذلك في تعلم اللغة بسهولة في وقت قصير.

تطبيق Memrise

يمكنك تعلم العديد من اللغات المختلفة من خلال هذا البرنامج فهو يضم مجموعة كبيرة من اللغات المختلفة ، يوجد داخل البرنامج الكثير من الأشخاص التي يمكنك التواصل معهم لمساعدتك في تعلم اللغة التي تريدها ، هناك العديد من الألعاب الترفيهية والتي تساعدك علي تعلم اللغات أيضا.

تطبيق Duolingo

هو واحد من أفضل التطبيقات المميزة التي يمكنك من خلالها تعلم اللغة الألمانية ويوفر لك مجموعة من اللغات الأخرى التي يمكنك من تعلمها من خلال البرنامج مجانا ، يمكنك البدء من الصفر في تعلم اللغة الألمانية من خلال البرنامج دون الحاجة إلى أي شيء آخر لتعلم اللغة ، يمكنك في البداية تحديد المستوى الخاص بك في اللغة داخل البرنامج وسيقوم البرنامج بتقديم شروحات مختلفة تناسب مستواك في اللغة.

تطبيق FluentU

هذا واحد من أقوى التطبيقات التي يمكنك من خلالها البدء في تعلم اللغة الألمانية يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيديوهات التعليمية المميزة للغاية يساعدك البرنامج على معرفة لغة الحديث بشكل عام بين الأشخاص.

تطبيق برافولول

هو عبارة عن منصة كاملة تهدف إلى تعلم أساسيات اللغة الألمانية حيث تقدم لك جميع الحروف الألمانية وتبدأ في تعليمك هذه الحروف بأسلوب مبسط وهو تطبيق مميز للغاية للمبتدئين في تعلم اللغة الألمانية.
reaction: