القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم اللغة اليابانية | دليل كامل للمبتدئين من الصفر حتى الاحتراف

اليابانية هي واحدة من أكثر اللغات شعبية للتعلم بين الغربيين وهناك الكثير حول العالم مهتم بتعلم اللغة اليابانية حيث أن اللغة اليابانية هي لغة مميزة ورائعة ، يمكنك الحصول على فرصة عمل مميزة بعد تعلم اللغة اليابانية والذهاب للسياحة في بلد من أجمل بلاد العالم وغيرة من الاشياء التي يمكنك القيام بها بعد تعلم اللغة اليابانية.

تعلم اللغة اليابانية | دليل كامل للمبتدئين
تعلم اللغة اليابانية

لماذا عليك تعلم اللغة اليابانية ؟

1. تحتل اليابان المركز التاسع على مستوى العالم من حيث عدد المتحدثين باللغة اليابانية حيث يوجد 130 مليون شخص من الجنسية اليابانية يتحدث هذه اللغة الرائعة ولكن بعد الأبحاث التي تم القيام بها وجد أن هناك ما يزيد عن مليون شخص حول العالم يتحدث اللغة اليابانية كلغة ثانية وهو لا يحمل الجنسية اليابانية فهي مهارة مميزة يمكنها أن تحدث تغير كبير في حياتك المهنية.

2. تفتح اليابانية الباب أمام لغات شرق آسيوية أخرى ومعنى ذلك أنة إذا قمت بإتقان وتعلم اللغة اليابانية سيكون هناك العديد من اللغات الأخرى التي سيصبح تعلمها بسيط وسهل جداً مما يجعلك لا تتقن لغة ثانية فقط بل تتقن العديد من اللغات الأخرى بجانب لغتك الأصلية واهم اللغات القريبة من اللغة اليابانية هي اللغة الصينية والتي يمكنك مشاهدة الدليل الكامل لتعلمها بسهولة من هنا وأيضا يسهل عليك تعلم اللغة الكورية.

3. تتمتع اليابان بثقافة غنية واقتصاد قوي معنى ذلك أن هذا سيكون فرصة رائعة للحصول على وظيفة داخل اليابان بعد تعلم اللغة الخاصة بها ، فهي واحدة من أكبر الدول في النمو الاقتصادي على مستوى العالم، وهي دولة آمنة تماما ويمكنك العيش فيها فهي لديها مستوى معيشة مميز ورائع.

4. هناك عالم كامل من الثقافة ووسائل الإعلام اليابانية لاكتشافها حيث تمتاز اليابان بأنها تمتلك تكنولوجيا رائعة ومتطورة بشكل مذهل يدهش الجميع ، كما أن اليابان تمتلك واحدة من أكبر الصناعات الترفيهية في العالم، وهناك الكثير من الفوائد الأخرى التي ستحصل عليها بعد تعلم اللغة اليابانية والتي تعطيك الحافز والدافع القوي لتعلم هذه اللغة الرائعة.

اقرأ المزيد : افضل طرق تعلم اللغة التركية للمبتدئين

هل تعلم اللغة اليابانية صعب ؟ 

لا يوجد شيء سهل وبالطبع تعلم اللغة اليابانية أمر صعب في البداية ولكن ليس بالشيء المستحيل تماما يمكنك تعلم اللغة التي تريدها إذا كان لديك الدافع القوي والشغف لتعلم هذه اللغة لتحقيق هدف ما ، هناك الكثير من اللغات الإنجليزية المتواجدة في اللغة اليابانية مما يسهل عليك تعلم اللغة ستجد الكثير من الكلمات التي تعرفها داخل اللغة اليابانية لذلك ليس مستحيل أن تتعلم هذه اللغة الرائعة إذا أردت ذلك بالفعل!.

سيتطلب منك تعلم اللغة اليابانية وقت بكل تأكيد الشخص الذي يتحدث باللغة الإنجليزية فقد يستغرق الوقت من 6 - 8 أشهر من الدراسة المخصصة والمنتظمة بشكل يومي لتعلم شيء جديد في اللغة اليابانية ، ويرجع هذا الوقت الطويل لسبب أن هذه اللغة مليئة بالكلمات والأشياء التي عليك دراستها وتعلمها ولكن الصعوبة ستكون في بداية تعلم أساسيات اللغة اليابانية بعد ذلك سيصبح الأمر بسيط جداً.

ستجد أنه على الرغم من أن تعلم اللغة اليابانية يمثل تحديات مختلفة عن معظم اللغات الغربية ، إلا أن اليابانية لديها أيضًا بعض النقاط التي هي أسهل من اللغات الغربية ، على سبيل المثال :
  • الأفعال الشاذة قليلة جدا حيث إن هناك أقل من 10 أفعال شاذة في الاستخدام الشائع من بين هذه الأفعال العشر يتم استخدام اثنين أو ثلاثة فقط بشكل متكرر ، مقابل المئات من الأفعال الشاذة التي تستخدمها اللغة الإنجليزية بشكل مستمر.
  • هناك نوعان من أزمنة الفعل فقط وهما الحاضر والماضي.
  • لديها قواعد نطق بسيطة.

طرق تساعدك على تعلم اللغة اليابانية

1. في البداية لا بد من أن يكون لديك الدافع القوي والشغف الذي يساعدك على تعلم اللغة اليابانية بدون هذا الدافع سيكون تعلم اللغة صعب حَقًّا ولن تلتزم بتعلم اللغة اليابانية نِهَائِيًّا. عليك معرفة لماذا تريد تعلم هذه اللغة هل لتتمكن من السفر إلى اليابان أو تريد أن يكون لديك أصدقاء في اليابان أو الحصول على وظيفة مناسبة في اليابان وغيرها من الخيارات التي عليك التفكير بها قبل البدء في التعلم.

2. لست بحاجة إلى الانتقال إلى اليابان لتعلم اللغة اليابانية ولكن عليك الالتزام بمواعيد وجدول محدد لتعلم اللغة اليابانية بشكل يومي ، قد تكون البداية صعبة ولا تجد من أي تبدأ ولكن بمجرد البدء في تعلم اللغة ستجد أن الأمر بسيط وستعلم ما عليك فعلة اليوم وما عليك فعلة غداً وهكذا حتى تتعلم اللغة اليابانية مع مرور الوقت ولن يكون الأمر بسيط سيتطلب من الأمر أشهر لكي تتمكن من إتقان اللغة.

3. بعد ذلك عليك البحث عن الجمل والكلمات الشائعة في اللغة اليابانية هذه أفضل بداية لتعلم اللغة اليابانية ابحث عن الكلمات الشائعة التي يتحدثها اليابانيون والبدء في فهم هذه الكلمات وحفظها لتكوين جمل من هذه الكلمات ، يمكنك استخدام هذه الطريقة للبدء في تعلم اللغة بكل سهولة دون تعقيد.

4. نظام التكرار هو النظام الذي ننصح به دائماً لتعلم جميع اللغات سواء اللغة اليابانية أو اي لغة أخرى هو حل رائع وفعال للغاية لحفظ أي شيء تريده ولكي تتذكر المعلومات دائماً دون نسيان نِهَائِيًّا عليك بتنظيم جدول يومي سواء ساعة بشكل يومي لتعلم شيء جديد في اللغة اليابانية هذا سيساعدك بشكل كبير في تعلم اللغة بشكل سريع.

5. يمكنك التواصل مع أشخاص تتحدث اللغة اليابانية من خلال فيس بوك وتويتر وبناء صداقات معاً هذه الطريقة فعالة تساعدك على تعلم اللغة في وقت قصير جداً ، أو يمكنك تحميل تطبيقات على الموبايل تساعدك على التعلم بسهولة وبشكل مجاني بالكامل.

تحميل برنامج تعلم اللغة اليابانية

هناك عدد كبير من التطبيقات التي يمكنك من خلالها تعلم اللغة اليابانية بسهولة وبخطوات بسيطة جداً ، التطبيقات فعالة جداً يمكنك من خلالها التعلم خطوة بخطوة من الصفر حتي إتقان اللغة بشكل رائع ، يمكنك تحميل تطبيق على هواتف الاندرويد والايفون بشكل مجاني اقدم لكم افضل تطبيق مجاني لتعلم اللغة اليابانية.

تحميل تعلم اللغة اليابانية للاندرويد اضغط هنا

تحميل تعلم اللغة اليابانية للاندرويد اضغط هنا
هل اعجبك الموضوع :