الدراسة في الفلبين – أفضل الجامعات وشروط القبول وتكاليف الدراسة في الفلبين

الدراسة في الفلبين
الدراسة في الفلبين
إذا كنت من الباحثين عن الدراسة في الفلبين فنحن اليوم نقدم لك جميع المعلومات التي سوف تحتاجها لمعرفة كل شيء يخص التعليم في الفلبين والمميزات التي تدفعك للدراسة بها ، ولماذا عليك الدراسة في الفلبين وغيرة من المعلومات الأخرى الهامة عليك متابعة القراءة لمعرفة جميع التفاصيل.

لماذا عليك الدراسة في الفلبين ؟

  • تمتلك الفلبين مجموعة كبيرة من الخبراء والأساتذة في جميع التخصصات مما يضمن لك التفوق في التعليم.
  • أسعار الدراسة في الفلبين معقولة بالنسبة للكثير من الدول الأوروبية الأخرى.
  • الدراسة في الفلبين مناسبة بشكل كبير لدى الطلاب الدوليين.
  • الفلبين واحدة من أفضل الدول وأكثرهم جمالاً وتمتلك نظام تعليمي عالي ومميز.
  • تضم الفلبين مجموعة كبيرة من الطلاب الدوليين كل عام وذلك لتوفير فرص التعليم لجميع الراغبين في جميع الدول.

ما هي لغة الدراسة في الفلبين ؟

الفلبين واحدة من أكثر الدول حول العالم تضم مجموعة كبيرة من اللغات التي يتحدث بها المواطنون ، ويزيد عدد اللغات التي المتحدث بها عن 170 لغة مختلفة ولكن تعد اللغة الفلبينية واللغة الإنجليزية هما أكثر اللغات تحدثا في الفلبين ، وتكون الدراسة في معظم الجامعات باللغة الإنجليزية. سوف تحتاج إلى تقديم إثبات ومستندات تدل على أنك تجيد التحدث باللغة الإنجليزية لكي تتمكن من القبول في الجامعة. يتم إجراء اختبارات على المتقدمين للدراسة في الفلبين لمعرفة أنك تتقن اللغة الإنجليزية أو الفلبينية من خلال اختبارات IELTS أو TOEFL.

أفضل الجامعات للدراسة في الفلبين 

  • جامعة دي لاسال De La Salle University (DLSU) : هي واحدة من الجامعات المميزة المتواجدة في الفلبين وتعتمد بشكل كبير على الأبحاث تأسست الجامعة عام 1911 وتضم ما يزيد عن 18 ألف طالب منهم مجموعة كبيرة من الطلاب الدوليين وصنفت الجامعة على أنها واحدة من أفضل 200 جامعة على مستوى العالم.
  • جامعة أتينيو دي مانيلا The Ateneo de Manila University : هي واحدة من أفضل الجامعات في الفلبين وحول العالم حيث صنفت على أنها واحدة من أفضل 200 جامعة على مستوى العالم ، وهي جامعة خاصة وتعتمد علي الأبحاث العلمية بشكل كبير جداً ، تعد واحدة من أقدم الجامعات في الفلبين حيث تم تأسيس الجامعة عام 1859 ويتم التدريس داخل الجامعة باللغة الإنجليزية.
  • جامعة البوليتكنيك الفلبينية Polytechnic University : هي واحدة من الجامعات الحديثة داخل الفلبين والتي شهدت تطور كبير جداً في نظام التعليم داخل الفلبين تأسست الجامعة عام 1904 الغرض من الجامعة هو تعليم الطلاب على أعلى مستوى وتوفير لهم الخبراء والأساتذة في المجالات الخاصة بهم ، هي مؤسسة كاملة لا تعتمد على الربح فهي غير ربحية كما أنها تقدم برامج تعليمية ومختلفة وتوفر للكثير إمكانية دراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة والحصول على الشهادات العليا.
  • جامعة سانتو توماس University of Santo Tomas : هي واحدة من الجامعات الخاصة في الفلبين ومن أقدم الجامعات تأسست الجامعة عام 1611 ، كما أنها تضم مجموعة كبيرة جداً من الطلاب يزيد عددهم عن 42 ألف طالب محليين ودوليين من جميع دول العالم ، وتضم مجموعة كبيرة من البرامج التعليمية المعتمدة في جميع الدول.

تكاليف الدراسة في الفلبين

تتميز الفلبين بأن الجامعات الخاصة بها لا تتقاضى رسوم مرتفعة مقارنة بالكثير من دول العالم الأخرى مثل أمريكا وبريطانيا وغيرة ، ولكن متوسط التكاليف الدراسية طوال العام الدراسي الواحد قد تصل حتى 1000 دولار أمريكي وإذا كنت تريد التقديم إلى الجامعات الخاصة سيكون متوسط التكاليف بين 1200 حتى 2500 دولار أمريكي.

تكاليف المعيشية في الفلبين

تكاليف المعيشية في الفلبين ليست مرتفعة أيضا ولكنها مناسبة للطلاب وقد تبلغ تكاليف المعيشة كل عام ما بين 4000 حتى 6000 دولار أمريكي ويعادل ما بين 300 حتى 500 دولار أمريكي في الشهر الواحد وهو أقل بكثير من باقي الدول الأوروبية الأخرى. إن إيجار غرفة نوم واحدة في فندق داخل الفلبين يبدأ من 180 دولار حتى 270 دولار وهذا هو السعر المتوسط للأسعار ، أما عن الطعام فلن يكلفك الكثير شهرياً قد يصل حتى 200 دولار أمريكي.

شروط القبول في الجامعات الفلبينية

  • ملئ استمارة التقديم التي يتم استلامها من الجامعة بشكل صحيح.
  • النجاح في الاختبارات التي تقدمها الجامعة قبل القبول.
  • وجود رسائل تحتوي على توصية من العديد من المدرسين أو المدارس السابقة الخاصة بك.
  • صورة خاصة بك بحجم 2×2 بوصة مع خلفية بيضاء وتكون صورة حديثة وليست قديمة.
  • تقديم جميع المستندات والشهادات الدراسية السابقة الخاصة بك.
  • قد يتم طلب شهادة الميلاد الاصلية الخاصة بك.
  • يلزم النجاح في اختبارات TOEFL / IELTS لتأكيد اتقان اللغة الانجليزية.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-