الدراسة في كندا | تكاليف المعيشة والدراسة في كندا وشروط التقديم والقبول

نقدم لكم في هذا الموضوع من خلال موقعنا واحدة من أفضل الدول حول العالم ، والتي تمتلك نظام تعليمي مميز للغاية ، إذا كنت تريد الدراسة في الخارج ولا تستطيع تحديد ما هي الدولة الأكثر تقدماً والتي ستكون مناسبة بالنسبة لك فنحن اليوم نقدم لك فرصة إمكانية الدراسة في كندا ، وتمتلك كندا مجموعة مميزة من الجامعات التي تعد من أفضل الجامعات على مستوى العالم سنوضح لكم جميع التفاصيل في هذا الموضوع.

الدراسة في كندا
الدراسة في كندا

الدراسة في كندا

يبحث الكثير في الوطن العربي عن الدراسة في كندا للأردنيين والعديد يبحث عن الدراسة في كندا لليمنيين والدراسة في كندا للمصريين والدراسة في كندا للسعوديين وغيرهم من المواطنين في الكثير من الدول العربية يبحثون ويريدون معرفة جميع التفاصيل عن الدراسة في كندا ، وهو ما سنوضحه بشكل تفصيلي للجميع في هذا الموضوع من تكاليف المعيشة في كندا وأفضل الجامعات بها وغيرها من المعلومات الأخرى التي تهم كل طالب.

كندا واحدة من أفضل الدول حول العالم من حيث الاقتصاد والنمو وأسلوب المعيشة والبيئة ، وواحدة من أفضل الدول في نظام التعليم حيث تحتل كندا المركز الثاني على مستوى العالم كواحدة من أفضل الدول التي تمتلك نظام تعليمي بكفاءة عالية جداً ، اللغات الرسمية داخل كندا هي اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية ، وتستقبل كندا كل عام ما يزيد عن مائة ألف طالب أجنبي حول العالم فهي واحدة من أكثر الدول استقبالاً للطلاب الدوليين.

تكاليف الدراسة في كندا

تكاليف الدراسة في كندا لا تختلف بشكل كبير عن باقي الدول الأخرى ، ولكن الأمر في النهاية يتوقف على الطالب والمصاريف التي يقوم بإنفاقه بخلاف مصاريف ورسوم الجامعة ، وكذلك السكن الذي يسكن به الطالب والمدينة ، هناك أسعار معتدلة وأسعار مرتفعة والطالب هو من يحدد في النهاية ، ولكن سنذكر لكم أعلى الرسوم التي تتقاضاها الجامعات داخل كندا ويعد متوسط الرسوم التي تتقاضاها الجامعات في كندا أقل بكثير من الدول الأخرى مثل الدراسة في بريطانيا ، والدراسة في أمريكا والدراسة في أستراليا وغيرها من الدول الأخرى لذلك فهي فرصة جيدة بالتأكيد ولن يكون المبلغ مرتفع.

قد يكون متوسط الدراسة في الجامعات الأمريكية باللغة الإنجليزية ما بين 900-1200 دولار كندي وذلك في الشهر الواحد ، ولكن الجامعات والمعاهد التي تقدم نظام تعليمي مستوي عالي يختلف تكاليف الرسوم الخاصة بها ، قد تبدأ رسوم المعاهد ذات التعليم العالي من 9000 - 18000 دولار كندي والجامعات بداية من 10000 حتى 18000 دولار كندي. هناك تأمين صحي على الطالب سدادة بشكل شهري ويكون مبلغ حوالي 60 دولار كندي في الشهر الواحد.


يمكنك الدراسة في كندا مجانا ولكن من خلال المنح التي تقدمها الجامعات المتواجدة في كندا بشكل مستمر ويكون القبول بها مرتفع وأبرز المنح التي يمكنك التقديم بها هي منحة MasterCard يمكنك الاستفسار عن مواعيد التقديم الخاصة بها وشروطها.

دراسة الماجستير في كندا

هناك العديد من الشروط المطلوبة التي يجب توافرها لكي تتمكن من دراسة الماجستير في كندا أولا أن تجيد التحدث باللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية بطلاقة ، إرسال جميع المستندات التعليمية الخاصة بك والمؤهلات بالكامل ، يتم تقديم نموذج خاص بك إلى الجامعة ويكون عن طريق رسالة من خلال الإنترنت ، تكون تكاليف دراسة الماجستير في كندا غير مرتفعة ومعتدلة حيث تتراوح ما بين 13000 إلي 21000 دولار كندي.

أفضل الجامعات في كندا

  • جامعة تورنتو.
  • جامعة كولومبيا البريطانية.
  • جامعة ماكجيل.
  • جامعة ألبيرتا.
  • جامعة ماكماستر.
  • جامعة كالجاري.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-