الدراسة في بريطانيا – شروط وتكاليف الدراسة في بريطانيا

الدراسة في بريطانيا ، واحدة من أكثر الدول التي تتميز بنظام تعليمي عالي ومميز جداً ولديها إمكانيات مميزة وتطور كبير في المستوى التعليمي ، لذلك يبحث الكثير من الطلاب عن تفاصيل الدراسة في بريطانيا ، تعد بريطانيا من أكثر الدول تقدماً في الاقتصاد على مستوى العالم ، حيث تحتل المركز الخامس على مستوى العالم ، وتضم المملكة المتحدة ما يزيد عن 400 ألف طالب سنوياً.

الدراسة في بريطانيا
الدراسة في بريطانيا
المملكة المتحدة هي ثاني أكثر دولة على مستوى العالم تكون هي الواجهة الرئيسية لكل طالب يبحث عن الدراسة في الخارج ، لذلك فهي من أفضل الدول على مستوى العالم في نظام التعليم الخاص بها لما تمتلكه من أسلوب تعليمي متطور ومميز وتضم بريطانيا مجموعة كبيرة من الخبراء والدكاترة في الجامعات يدرسون الطلاب وهم من أفضل الخبراء على مستوى العالم حيث لديهم الكثير من الأبحاث والدراسات العلمية التي تم نشرها عالمياً.

ما هي تكاليف الدراسة في بريطانيا

بالطبع تختلف تكاليف المعيشة في بريطانيا من طالب إلى طالب آخر ومن جامعة إلى جامعة أخرى ولكن تكاليف المعيشة في بريطانيا قريبة بشكل كبير من الدول الأخرى ، وقد يكون متوسط التكاليف الدراسية فقط في بريطانية حوالي من 5-20 ألف جنيه إسترليني ويكون ذلك وفقاً لنظام الجامعة والتكاليف الخاصة بها ، كما أن تكاليف الدراسة تتوقف أيضا على إتقان الطالب للغة الإنجليزية.

تكلفة المعيشة في بريطانيا قد تكون مرتفعة عن باقي الدول الأخرى حيث يتوفر سكن الطالب من 500-1000 بالباوند البريطاني بشكل شهري ، وسعر تذكرة الباص 2.11 باوند ، ووجبة الطعام 180-350 باوند ، باقة إنترنت للهاتف 15-60 باوند وغيرة من الأشياء الأخرى.

تكاليف دراسة الماجستير في بريطانيا

متوسط دراسة الماجستير في بريطانيا قد يختلف من جامعة إلى جامعة أخرى ولكن ليس مبلغ كبير جداً ، لذلك سنذكر لكم متوسط التكلفة في العام الواحد وتكون حوالي 13000 - 40000 ألف يورو ، وبالدولار الأمريكي 3250 - 10000 دولار أمريكي.

تكاليف دراسة البكالوريوس في بريطانيا

تتراوح تكاليف دراسة البكالوريوس في بريطانيا من جامعة إلى جامعة أخرى ولكن متوسط التكاليف حوالي 9000 - 40000 يورو في السنة الواحدة ، وبالدولار تكون 2250 - 10000 دولار أمريكي

لماذا عليك الدراسة في بريطانيا

  • ستحصل على فرصة مميزة وستتعلم من مجموعة كبيرة من كبار الأساتذة والأكاديميين والخبراء.
  • يساعدك التعليم في المملكة المتحدة على تطوير اللغة الإنجليزية الخاصة بك بشكل كبير جداً.
  • الحصول على شهادات تعليم عالي تساعدك في الحصول على مهنة مميزة.

متطلبات القبول الجامعي في بريطانيا

  • أن يكون المتقدم حاصل على شهادة A- Level وتختلف درجات القبول والأولويات بنظام الدرجات الأعلى لدى الطالب والتفوق عن باقي المتقدمين ، كما أن كل جامعة تختلف في القبول عن الجامعات الأخرى في معدلات القبول وغيرة.
  • إذا لم تحصل على شهادة A- LEVEL فيجب عليك أن تكون حاصل على شهادة السنة التأسيسية ويطلق عليها أسم foundation year.
  • يجب أن يكون المتقدم يتقن التحدث وفهم اللغة الإنجليزية فهي شرط أساسي ضمن شروط القبول بالجامعات البريطانية.

أفضل الجامعات في بريطانيا

  • جامعة كامبريدج.
  • كلية لندن الجامعية.
  • جامعة مانشستر.
  • جامعة إدنبرة.
  • جامعة وارويك.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-