الدراسة في ماليزيا – شروط الدراسة وتكاليف الدراسة والمعيشة

إذا كنت من الطلاب المهتمة بـ الدراسة في ماليزيا فنحن نقدم لك اليوم من خلال موقع مذكرتك PDF. جميع المعلومات والتفاصيل التي يحتاج إليها الطالب قبل التقديم في الجامعات الخاصة بها ، و سنوضح لجميع الطلاب ما هي المميزات الخاصة بها وما هي أفضل الجامعات في ماليزيا ، وما هي شروط التقديم في جامعات ماليزيا وغيرها من الأشياء الأخرى المختلفة التي يحتاج إليها الطالب ، سيكون هذا المقال هو دليلك الشامل لمعرفة كل شيء عن الدراسة في ماليزيا.

الدراسة في ماليزيا
الدراسة في ماليزيا

الدراسة في ماليزيا مجانا

دائما ما تفتح ماليزيا الإمكانيات والخيارات أمام الطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة ودخول الجامعات في ماليزيا ، وتتميز ماليزيا بأنها تحتوي على نظام تعليمي مميز ومطور بشكل كبير جداً مما جعل التعليم في ماليزيا هو فرصة مميزة ، كما أنها تتمتع بثقافة مميزة ورائعة وهي دولة مميزة وممتعة وجميلة تحتوي على ما يزيد من 30 مليون نسمة ، وتضم ماليزيا مجموعة كبيرة من الأشخاص الهندية والصينية وغيرهم من الشخصيات ذات الجنسيات المختلفة ، في عام 2016 قام ما يزيد عن 60 ألف طالب حول العالم في التقديم في الجامعات في ماليزيا مما يدل على أنها دولة ذات تعليم عالي ومميز.

تكاليف الدراسة في ماليزيا بالريال السعودي - الدولار - MYR

تكاليف المعيشة في ماليزيا تتميز ماليزيا بأن تكاليف الدراسة بها منخفضة بشكل كبير عن باقي الدول الأخرى ، يمكنك تلبية جميع المتطلبات الخاصة بك من معيشة وسكن وطعام وملابس بمبلغ ليس كبير جداً مقارنة بباقي الدول الأخرى التي تحتاج إلى مبالغ كبيرة.

إذا كنت تريد معرفة تكاليف الدراسة في ماليزيا بالريال السعودي سنقدمها لكم بالريال السعودي والدولار الأمريكي والـ MYR سعر الإقامة ( غرفة المعيشة الواحدة فقط ) يكون سعرها حوالي 300 - 1,250 MYR وبالدولار الأمريكي 75 - 310 دولار أمريكي ، وبالريال السعودي 281 إلى 1162 ريال سعودي.

تكاليف وجبة الطعام في ماليزيا تبدأ من 10 MYR وبالدولار 0.30 سنت وبالريال السعودي 1 ريال سعودي. كما انه يمكنك استخدام الإنترنت على الهاتف المحمولة 1.5 جيجا بايت بسعر 15 MYR أو 3.75 دولار أمريكي وبالريال السعودي 14 ريال. أسعار الملابس في ماليزيا متفاوتة يمكنك شراء بنطلون جينز بسعر 230 MYR أي حوالي 58 دولار أمريكي وبالريال السعودي 217 ريال.

أما إذا أردت أن تعلم ما هي تكلفة الدراسة في ماليزيا بشكل سنوياً شاملة كل شيء تتراوح مصاريف السنة التحضيرية فقط من 2000 - 5700 دولار أمريكي ، والدبلوم تبدأ من 3000 - 7500 دولار أمريكي ، والبكالوريوس تبدأ من 4000 - 9000 دولار أمريكي ، والماجستير تبدأ من 9000 - 12000 دولار أمريكي.

ما هي أفضل الجامعات في ماليزيا

  • جامعة مالايا UM.
  • جامعة ماليزيا للتكنولوجيا UTM.
  • جامعة العلوم ماليزيا.
  • الجامعة الوطنية لماليزيا.
  • جامعة أوتارا ماليزيا.
  • جامعة التكنولوجيا مارا
  • جامعة بوترا ماليزيا

شروط الدراسة في ماليزيا

من الشروط الأساسية التي يجب توافرها لدى كل طالب يريد الدراسة في ماليزيا أن يستطيع التحدث باللغة الإنجليزية فهي اللغة التي يتم التدريس بها في ماليزيا ، إذا كنت تواجه مشكلة في ذلك يمكنك الحصول على دورات تعلم اللغة الإنجليزية والحصول على شهادة بعد ذلك ، هناك الكثير من الجامعات في ماليزيا تقوم بعمل اختبارات على الطلاب المتقدمين حتى تتأكد من أن الطالب يستطيع التحدث وفهم اللغة الإنجليزية.

تسهل عليك العديد من الجامعات في ماليزيا إمكانية تعلم اللغة الإنجليزية والحصول على دورات تدريبية تساعدك بشكل كبير في إتقان اللغة الإنجليزية في وقت قصير والبدء في الدراسة ، لن تكون لغتك الضعيفة في اللغة الإنجليزية مجرد عائق بالنسبة لك ، يمكنك أيضا التقديم للجامعات في ماليزيا بشهادة الثانوية العامة الخاصة بك ، لن تحتاج إلى اختبارات قبول.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-