الدراسة في امريكا : تكلفة الدراسة في امريكا وأفضل الجامعات الأمريكية للدوليين

الولايات المتحدة الأمريكية ، والمعروفة أيضا باسم أمريكا ، هي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية للطلاب الدوليين. حيث تمتلك الولايات المتحدة واحدة من أكبر أنظمة التعليم في العالم والتي تمتلك نظاما تعليمي رائع ومميز. مما يجعلها واحدة من أقوى مصادر التعليم والبحوث الدولية.
الدراسة في امريكا
الدراسة في امريكا

لماذا الدراسة في امريكا ؟

توفر الولايات المتحدة الأمريكية نظام تعليمي رائع ومميز للغاية ، كما أنها لديها مجموعة كبيرة من البرامج التعليمية وتفتح أمريكا كل عام أبوابها لـ حوالي 1.1 مليون طالب دولي من مختلف الدول والمدن حول العالم ، وتقدم أمريكا نظام تعليمي رائع ومميز للغاية مما يجعلها هي الخيار الأفضل لدي الكثير من الراغبين في الدراسة في الخارج.


في الولايات المتحدة الأمريكية يتم تمويل الكليات الخاصة من خلال التبرعات والرسوم الدراسية والمنح ، مما يدل على أنها لديها رسومًا دراسية أعلى. أمريكا هي ثالث أكبر دولة في العالم ويبلغ عدد سكان أميركا ما يقرب من 327 مليون نسمة، وتتكون من 50 ولاية، وخمسة أقاليم رئيسية، وهي واحدة من أغنى دول العالم، وذات مناخ مختلف من مدينة إلى أخرى، سوف تكون قادرة على الدراسة في بيئة مثالية بالنسبة لك.

تكلفة الدراسة في امريكا

نظرا لشعبيتها الكبيرة وكونها واحدة من أكثر الدول استقبالا للطلاب الدوليين كل عام فإن أمريكا هي من بين البلدان الأكثر تكلفة للطلاب الدوليين ولكن في المقابل ستحصل على تعليم مميز ويمتلك جودة عالية في مؤسسات تعد من أفضل مؤسسات التعليم على مستوى العالم، قد تتراوح تكلفة الدراسة في أمريكا ما بين 5،000 دولار و 60،000 دولار في السنة الدراسية الواحدة. وبالتأكيد تزيد تكلفة دراسي درجة الدراسات العليا عن درجة البكالوريوس.

وتعتمد تكلفة المعيشة في أمريكا اعتمادا كبيرا على المنطقة التي اخترت الدراسة إذا اخترت العيش في مدينة كبيرة مثل مدينة نيويورك أو لوس أنجلوس ، فإن هذا سيكلف أكثر من مدينة أو بلدة أصغر وقد تصل التكلفة ما بين 1000 دولار و 5000 دولار في الشهر.

بالإضافة إلى الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة في أمريكا سوف تحتاج أيضا إلى شراء التأمين الصحي طوال مدة دراستك في أمريكا وبدون شراء التأمين الصحي إذا احتجت العناية الطبية سيكون الأمر مكلفا للغاية.

تاشيرة الدراسة في امريكا

بعد الحصول على القبول في الدراسة في أمريكا سوف يطلب منه الحصول على تأشيرة طالب. ستكون هذه التأشيرة تأشيرة F-1 أو M-1 ، ويعتمد ذلك الأمر على نوع المؤسسة التي ستدرس فيها، ويجب عليك الحصول على القبول الجامعي قبل طلب التأشيرة والحصول عليها، ستحتاج بعد ذلك إلى التسجيل في نظام معلومات الطلاب والزائرين التبادل SEVIS وتكون تكلفته حوالي 200 دولار.

لغة الدراسة في امريكا

لا تملك الولايات المتحدة لغة رسمية فهي لديها الكثير من اللغات المختلفة الأخرى ولكن لغتها الوطنية هي اللغة الإنجليزية ، ولكن يتم التدريس في أمريكا باللغة الإنجليزية وقد تطلب بعض الجامعات أن يكون المتقدم للدراسة يجيد التحدث باللغة الإنجليزية ، ويعتمد مستوي إتقان اللغة على حسب المؤسسة التي ستقدم لها وتريد الدراسة بها ، وعليك أيضا إرسال السيرة الذاتية الخاصة بك.

أفضل جامعات الدراسة في امريكا

  • جامعة هارفارد.
  • كلية سوارثمور.
  • جامعة برينستون.
  • كلية ويليامز.
  • جامعة ستانفورد.
  • كلية أمهيرست.
  • جامعة ييل.
  • معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا.

اترك تعليق

أحدث أقدم