تعلم اللغة الروسية - دليل تعلم اللغة الروسية بالصوت والصورة

الروسية هي لغة مفيدة جدا كما أنها من أكثر الدول استقبالا للطلاب الدوليين كل عام لذلك يبحث الكثير من الطلاب والراغبين عن تعلم اللغة الروسية للمبتدئين قد يكون من الصعب العثور على دورات تعلم اللغة الروسية لذلك يريد الكثير تعلم اللغة الروسية بنفسه دون الاعتماد على شخص يقوم بتعليمة أو دورات تعليمية رسمية.

تعلم اللغة الروسية
تعلم اللغة الروسية
تعلم اللغة الروسية يفتح الكثير من الخيارات الثقافية. يمكنك زيارة روسيا ، وقراءة الأدب الروسي الكلاسيكي ، والتمتع بالأفلام الروسية ، ومشاهدة البرامج التلفزيونية الروسية أو الاستماع إلى الموسيقى الروسية.

تعلم اللغة الروسية من الصفر للمبتدئين

تعلم الأبجدية السيريلية :

اللغة الروسية تستخدم الأبجدية السيريلية. تتشارك الأبجدية السيريلية عدة أحرف مع الأبجدية اللاتينية التي تستخدمها اللغة الإنجليزية. يساعدك تعلم الأبجدية السيريلية على جعل النطق أسهل. كل حرف له صوت محدد. معرفة هذه الحروف يجعل النطق أسهل بكثير.

تعلم اللغة الروسية حروف :

تحتوي اللغة الروسية على 33 حرف جميع الحروف الروسية هي حروف ناطقة وليست ساكنة ، تساعدك معرفة وفهم وحفظ الحروف الروسية على إمكانية تكوين الكلمات والجمل بعد ذلك مما يساعدك على إتقان اللغة الروسية في وقت قصير جداً ، يمكنك تعلم الحروف من خلال مشاهدة الفيديوهات التعليمية على اليوتيوب مجانا.

تعلم اللغة الروسية بالصوت والصورة :

من الأمور الهامة التي تساعد الجميع في تعلم اللغة الروسية أو أي لغة أخرى هي مشاهدة الفيديوهات والمقاطع الصوتية والتي تساعد بشكل رائع في التعود علي سماع الكلمات الروسية مما يسهل تذكرها ونطقها بعد ذلك يمكنك متابعة العديد من الأفلام الروسية مثل فيلم The Horde و فيلم Loveless و فيلم The Island.

هناك العديد من الصحف والمجلات الروسية الرائعة التي يمكنك متابعتها لتعلم اللغة الروسية وقراءة الأخبار الروسية مما يسهل عليك الأمر وأبرز المجلات هي Health و Murzilka و Cosmopolitan ، ويمكنك أَيْضًا متابعة العديد من القنوات المجانية على اليوتيوب لتعلم اللغة الروسية صوت وصورة وأبرز القنوات الرائعة على اليوتيوب هي Learn Russian Language و Russian 4 Arabs و النادي العربي الروسي.

تعلم اللغة الروسية اون لاين مجانا :

يمكنك تعلم اللغة الروسية أون لاين مجانا بكل سهولة هناك العديد من المواقع التي تقدم دورات تدريبية مجانية بالكامل صوتا وصورة يمكنك الحصول على هذه الدورات وتعلم اللغة الروسية بشكل يومي حتى تتمكن من إتقان وفهم اللغة الروسية ومن أفضل الدورات المجانية هي دورة موقع lingohut و duolingo.

كتب روسية لـ تعلم اللغة الروسية

تساعد الكتب الروسية في التعود علي النطق بالكلمات الروسية والمساعدة في التحدث ونطق الجمل لذلك يمكنك قراءة الكتب الروسية من خلال شبكة الإنترنت مجانا وأبرز الكتب الروسية التي ننصح بها هي Fyodor Dostoevsky و Leo Tolstoy و Vasily Aksyonov.

تطبيقات تعلم اللغة الروسية

تطبيقات الهاتف الجوال واحدة من أفضل الطرق المتاحة بشكل مجاني لتعلم اللغة الروسية يمكنك إتقان اللغة الروسية من خلال تطبيقات الاندرويد والآيفون المتخصصة في تعلم اللغة الروسية هناك الكثير من التطبيقات المجانية والتطبيقات المدفوعة يمكنك البحث عن التطبيقات على متجر جوجل بلاي وستجد عدد كبير من التطبيقات الرائعة التي يمكنك تحميلها.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-