القائمة الرئيسية

الصفحات

طارق شوقي عن نظام التعليم الجديد مفيش حاجة اسمها مجموع 100%

طارق شوقي
طارق شوقي
صرح وزير التربية والتعليم المصري طارق شوقي بان نظام التعليم الجديد سيكون مختلف تماما عن جميع السنوات الماضية، وتم اتخاذ جميع الإجراءات وجميع المتطلبات التي تجعل هذا العام ونظام التعليم الخاص به مختلف عن أي سنة تعليمية أخرى سواء في نظام الامتحانات والتعليم وغيرة.
وأضاف طارق شوقي أنة لا يوجد شيء أسمها مجموع 100% من بداية هذا العام، وذلك لأن الدراسة ستعتمد على الفهم وليس الحفظ نِهَائِيًّا، وان الامتحانات لن تأتي من الكتاب المدرسي أو الكتب الخارجية، وان الطالب إذا اعتمد علي الحفظ في هذا العام لن ينجح وذلك لأن الدراسة تعتمد على الفهم فقط.


كما صرح بانة يتم إعطاء جميع المدرسين دورات تعليمية لكي تستطيع تعليم الطلاب بالشكل الصحيح والذي سيتم تطبيقه في العام الجديد، وأضاف طارق شوفي بان الدروس الخصوصية لن تفيد الطالب من الآن وقال لن نقوم بغلق السناتر ولكن لن تفيد الطالب وعلى الطالب والوالدين فهم ذلك الأمر والاقتناع به.

وقال بان التعليم سيعتمد بشكل إلكتروني من خلال المنصات الإلكترونية التي ستوفرها وزارة التربية والتعليم. وقال بانة لا يوجد شيء اسمه السؤال من برا المنهج وذلك لأن الأمر سيتم اعتماده بالكامل على الفهم، وسيتم تعديل التنسيق بعد التعاون مع وزارة التعليم العالي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات