تعرف علي كل ما يخص تظلمات الثانوية العامة 2020

تعرف علي كل ما يخص تظلمات الثانوية العامة 2020
تعرف علي كل ما يخص تظلمات الثانوية العامة 2020
بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 يحتاج بالتأكيد الكثير من الطلاب إلى تقديم التظلمات، ومن المقرر أن يتم فتح باب التظلمات يوم الأحد المقبل وتستمر لمدة 15 يوما، لذلك نقدم لكم اليوم جميع التفاصيل وكيفية تقديم التظلمات ورسوم التقديم على كل مادة.

ستقوم بدفع مبلغ بقيمة 100 جنيه علي كل مادة تريد تقديم طلب تظلم عليها، ويمكنك دفع المبلغ المطلوب في أحد البنوك التي تدعم استلام أموال التظلم أبرزها هي البنك الأهلي، وهناك ما يزيد عن 27 مقرا مختلف في جميع محافظات مصر لاستلام طلبات التظلم.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم أنه نتيجة التظلم يتم الإعلان عنها بعد ثلاثة أيام من تقديم الطلب ودفع رسوم التقديم، وإذا كان للطالب درجات لم يتم احتسابها يتم استعادة المبلغ الذي قام بدفعه مرة أخرى، ويتم تقديم كراسة الإجابة للطالب لتقديم جميع الملاحظات الخاصة به ويتطلع على ورقة الإجابة فقط، وليس ورقة الأصل الخاصة بالامتحان.

علي الطالب أثناء مراجعة كراسة الإجابة التأكد أن الدرجات تم احتسابها بشكل صحيح قبل تأكيد طلب التظلم، ويمنع تماما أن يكون مع الطالب موبايل أو مدرس المادة الذي يريد التظلم عليها، ويمكنك لجميع الطلاب التظلم حتى وإن كان راسب.

خطوات تقديم التظلمات للثانوية العامة 2020


  • عليك الذهاب إلى البنك الأهلي أو البريد بعد ذلك تقوم بعمل إيداع لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية فهي تستخدم لعمل تظلمات.
  • عليك دفع 100 جنيه علي كل مادة مع رسوم الدفع والتي تبلغ 2 جنيها، أي 102 جنيها للمادة الواحدة.
  • سيتم إعطائك إيصال اثبات دفع وعليك التوجه إلى مقر تقديم التظلمات في المحافظة الخاصة بك.
  • سيتم تقديم كراسة الإجابة الخاصة بالمواد وعليك الاطلاع عليها، وكتابة جميع الملاحظات الخاصة بك.
  • بعد ذلك تظهر النتيجة على موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي.





























تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-