رابط التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات للكليات والأوراق المطلوبة

رابط التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات للكليات والأوراق المطلوبة
التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات
بعد إعلان نتيجة الشهادة الثانوية يوم الثلاثاء الماضي أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التسجيل في اختبارات القدرات يوم الخميس الموافق 6 أغسطس، وستبدأ الاختبارات يوم 8 أغسطس.

التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات للكليات

وتوفر وزارة التربية والتعليم موقع رسمي لكي يتمكن الطالب من التقديم إلى اختبارات القدرات ويمكنك الدخول آلية من خلال الرابط التالي: https://www.tansik.egypt.gov.eg/

بعد الدخول إلى الموقع عليك اختيار خيار خدمات تنسيق الثانوية العامة لحجز لأداء اختبار القدرات لعام 2020، وبعد ذلك عليك التسجيل لكي تتمكن من أداء الاختبارات بعد ذلك، ويمكنك الدخول من خلال الرقم القومي، ورقم الجلوس الخاص بك.

عند الدخول إلى التسجيل سيطلب منك الشهادة الثانوية ومصدر الشهادة التي حصلت عليها عليك اختيار المدارس الثانوية العامة نظام عام واحد حديث، بعد ذلك يبقون بإظهار العديد من الخانات التي عليك إدخال البيانات الخاصة بك بها، وهي رقم الجلوس والرقم القومى، والرقم المتواجد بالصورة، وبعد ذلك أضغط على دخول.

بعد الدخول على الطالب اختيار نوع اختبارات القدرات التي تريدها والمواعيد، وسيتم تحديد موعد الاختبار وعليك الذهاب في الموعد المحدد، بعد الانتهاء من تسجيل جميع البيانات واختيار الاختبارات عليك طباعة إيصال التسجيل.

الأوراق المطلوبة لإجراء اختبارات القدرات:

  • علي الطالب إحضار رقم الجلوس، مع نسخة من رقم الجلوس، وصورة تحتوي على الاختبارات التي يريد القيام بها.
  • صورة من الوصل الذي قام الطالب بطباعته بعد التسجيل في الموقع.
  • صورة شخصية للطالب.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-