دليل تعلم اللغة الفارسية بدون معلم

اللغة الفارسية هي واحدة من اللغات الجملية الفريدة من نوعها وتعلم اللغة الفارسية يفتح علي الشخص تعلم ثقافات جديدة وممتعة للغاية تعلم اللغة الفارسية لن يعزز فقط سفرك داخل العالم الناطق بالفارسية ولكنة سيقدم لك الكثير من الأشياء الممتعة الأخرى ، لم تتغير اللغة الفارسية منذ قرون طويلة على عكس الكثير من اللغات الأخرى التي حدث بها الكثير من التغيرات.
تعلم اللغة الفارسية
تعلم اللغة الفارسية
كما نعلم فانه لا يوجد أي شخص يتحدث اللغة الفارسية حيث إن بلاد فارس لم تكن موجودة رسمياً منذ حوالي 80 عاماً ولكن يشار إلى إيران حاليا هي أنها الدولة التي بها اللغة الفارسية وهي اللغة الرسمية. يتحدث حوالي 62 مليون شخص باللغة الفارسية كلغة أساسية خاصة به ، وهناك ما يزيد عن 50 مليون شخص يتحدث بها كلغة ثانية.

لماذ عليك تعلم اللغة الفارسية

السفر ليس السبب الوحيد لتعلم اللغة ، هناك أيضا الفن والأدب والموسيقى والسينما، وتتمتع اللغة الفارسية بثقافات رائعة يمكنك معرفتها والتعلم وتوسيع المعلومات الخاصة بك من خلالها ، في الفارسية على عكس اللغة الإنجليزية، لم يتغير الشكل الأدبي الحالي للغة منذ قرون. يمكن للمتكلم التحدث وقراءة وفهم النص الأصلي الذي كتب قبل ألف سنة.

ما مدى صعوبة تعلم اللغة الفارسية ؟

بطبيعة الحال فإن اللغة الفارسية تم تصنيفها على أنها واحدة من أصعب 5 لغات على مستوى العالم وتتواجد في المركز الرابع بين أصعب خمس لغات ، ولكن كل شيء بالتكرار والاستمرار يمكنه تعلمه ، ونحن نقدم لك طرق بسيطة وسهلة تعلمك اللغة الفارسية والعديد من الحلول التي تساعدك في إتقانها في وقت قصير.

كيف يمكنني تعلم الفارسية بسرعة ؟

عليك معرفة أن كل شخص لدية طريقة خاصة به تساعده على تعلم الأشياء المختلفة ، هناك من يستطيع التعلم والمعرفة من خلال القراءة فقط ، وهناك من يستطيع التعلم من خلال الاستماع، وهناك من يستطيع التعلم من خلال النظر والمشاهدة فقط ، لذلك فإن كل شخص لدية طريقة خاصة وهي التي تساعده في تعلم أي شيء بشكل عام بجانب معرفة أفضل طريقة خاصة بك يمكنك من خلالها تعلم أي شيء سنوضح لك أبرز التكتيكات وأساليب التعلم المميزة التي تساعدك في تعلم اللغة الفارسية.

الخطوة الثانية في هذا الأمر وهو أن يكون لديك الدافع القوي لتعلم اللغة الفارسية ، الدافع القوي يساعدك في تعلم أي شيء بسرعة كبيرة وفي وقت قصير جداً ، تعلم اللغة الفارسية قد يستغرق منك ما بين 300 حتى 600 ساعة لذلك عليك أن تحافظ علي حماسك والحافز المتواجد بداخلك طوال هذا الوقت ، وكل ساعة عليك أن تكون ملئت بالحماس والحيوية وعدم الإحباط أو الكسل.

لا تضيع الوقت في دراسة المفردات فقط أو قواعد النحو هذا مضيعة للوقت في بداية رحلة تعلم الفارسية ، يجب أن تقضي كل وقتك إما في الاستماع أو القراءة ، يمكن التركيز على هاتين المهارات اللغوية والتي تساعدك على توفير الكثير من الوقت والطاقة. هذه هي الطريقة الأسرع والأكثر كفاءة للتحدث باللغة الفارسية بطلاقة ، القراءة هي المفتاح الأفضل لتعلم الفارسية بطلاقة.

تعلم اللغة الفارسية بدون معلم

  • في البداية تحتاج إلى تعلم الأبجدية الفارسية أولا وعليك أن تعلم أن تعلم كيفية القراءة والكتابة باللغة الفارسية ليس ضروريا في البداية.
  • جرب بعض الأنواع المختلفة من الموارد التي تساعدك علي تعلم الفارسية. يمكنك مشاهدة بعض مقاطع الفيديو واستعرض بعض الكتب الدراسية للعثور على أسلوب التعلم الخاص بك. قد يعتمد تعلم الفارسية بشكل فعال على أسلوب التعلم الخاص بك.
  • بالنسبة للأشخاص التي تريد تعلم الفارسية بدون معلم وبدون أنفاق أموال ، يمكنك استخدام التطبيقات التي تساعدك علي تعلم اللغات على الجوال بشكل مجاني ، ويمكنك أيضا البحث عن دورات تعلم اللغات على الإنترنت هناك العديد من المواقع المميزة التي تساعدك علي تعلم الفارسية مثل موقع lingohut وموقع duroos.
  • تعلم اللغة الفارسية ، مثل تعلم أي لغة جديدة أخرى، لا يتعلق الأمر فقط بإعداد الكتب المدرسية والقواميس والتطبيقات التي تساعدك علي تعلم اللغة ، بل يتعلق أيضًا بتقديم التزام طويل الأجل والاستمرار في التعلم لوقت طويل. لذلك إذا كنت تريد تعلم الفارسية يجب عليك أن تلتزم بتعلم شيء جديد كل يوم ، والكتابة ، والتحدث ، والاستماع ومشاهدة أشرطة الفيديو.
  • لا تخافوا من المخاطرة والأخطاء ستقوم بارتكاب الكثير من الأخطاء ، خاصة عندما تحاول فتح محادثات مع المتحدثين باللغة الفارسية الأصلية. ومع ذلك لا تترك خوفك والقلق يمنعك من تعلم هذه اللغة الجميلة.

قنوات على اليوتيوب لـ تعلم اللغة الفارسية

  • Talk like a Persian.
  • Reza Nazari: Persian Lessons.
  • Learn Persian with Persian Pod 101.

أفلام ايرانية بـ اللغة الفارسية

  • Metri Shesh Va Nim 2019
  • Darbareye Elly 2009
  • The Warden 2019
  • Marmoulak 2004
  • Jodaeiye Nader az Simin 2011



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-