موضوع تعبير عن الرياضة افضل موضوع تعبير عن اهمية الرياضة

عناصر موضوع تعبير عن الرياضة :

  1. تعريف الرياضة هو أن يقوم الإنسان بتحريك الجسم بشكل مستمر لمدة ساعة على الاقل كل صباح لكي يكتسب صحة جيدة وجسم رياضي جميل و ينصح الأطباء بهذا دائما .
  2. التمارين الرياضية تعمل علي تنشيط الدورة الدموية داخل جسم الإنسان مما تساعده على الحركة بسهولة .
  3. الرياضة والتمارين المستمر بشكل منتظم يوميا تساعد على حرق الدهون بشكل جيد وصحي وتنقص من زيادة الوزن مما تزيد من رشاقة الجسم مما تؤثر الرياضة على مساعدتك من التخلص من الامراض المزمنة مثل ( أمراض القلب - وضغط الدم - ومرض السكري ) .
  4. ويمكن أيضا القيام بمجموعة من التمارين الرياضية مثل ( الركض - والمشي - والسباحة - والرقص ) وتوجد ألعاب رياضية اخرى مثل ( كرة القدم - وكرة السلة - والتنس - الطاولة - والجودو - ورياضة تسلق الجليد ) وغيرها كثير في الرياضة حياة ولها أهمية كبيرة في حياتنا .
  5. الرياضة تعمل على كسب الجسد اللياقة البدنية والمرونة الجسدية وتحسن من الحالة النفسية وتزيل الاكتئاب والطاقة السلبية مما تعمل على تنشيط الذهن .
  6. تعالج الرياضة مشاكل اضطراب النوم وبالتالي تساعد على إفراز هرمون السيروتونين المهدئ مما يجعل الإنسان يتعمق في النوم .
  7. وتساعد الرياضة ايضا علي التخلص من مشكلة هشاشة العظام وخاصة عند كبار السن ، مما تمنح الفرد القوة للدفاع عن نفسه عند تعرضه للخطر.
موضوع تعبير عن الرياضة
موضوع تعبير عن الرياضة

مقدمة موضوع تعبير عن الرياضة :

  • مما لا شك في أن العقل السليم في الجسم السليم وأن حديثنا اليوم عن موضوع تعبير عن الرياضة من أهم وأفضل الموضوعات حيث ان الرياضة البدنية في غاية الاهمية للفرد وللمجتمع ايضا لان إذا كان الجسم سليم معافي بدنيا فهذا دليل ان العقل سليم ومن خلال ذلك يتطور المجتمع ,  الرياضة هي نشاط الجسد وجهده ومهاراته المضبوطة.
  • تعد الرياضة أساس الصحة الجسدية واتزان العقل والحالة النفسية ايضا ، حيث أن الرياضة تقوم على بناء الجسم بشكل منتظم كما انها تبني العضلات وتقويها , حيث انها تزيد من قوة العقل وتنميته وتنشيطه وتقلل من الأمراض المزمنة كا تجلط الدم في الشرايين والنوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم والكولسترول , الرياضة تحسن من الحالة النفسية وتقلل التوتر وتحسن المزاج , مما تزيد من الايجابية وثقة الفرد بنفسه وتساعد على العلاج الطبيعي.
تحدث الرسول الكريم عن الرياضة بأنواعها :
  • حيث قال صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف ( علموا أولادكم السباحة والرماية ومروهم فليثبوا على ظهور الخيل وثبا )  كتابة موضوع تعبير عن الرياضة من أهم الكتابات لأن الرياضة تتناسب مع جميع فئات المجتمع وجميع الأجناس , فقد وصي الرسول الكريم بالاهتمام بها فهي تحافظ علي الجسد وتجعله صحيحا سليما ، فقال: المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف  وفي كل خير , فالعقل يحتاج إلى العلم والجسم يحتاج إلى الغذاء الجيد وممارسة الرياضة بشكل مستمر , فالانسان الذى يمارس الرياضة يستطيع الوصول إلى جسم متناسق قوي للتخلص من خلالها من السمنة المفرطة والانزلاق الغضروفي ، الرياضة لها فائدة كبيرة للاطفال ايضا فهي تعطي لهم الصحة الجيدة وتساعد علي تنشيط الذاكرة بشكل جيد مما يساعد هذا على تحسين مستوى التعلم لديهم وتجعل لهم قدرة تفوق زملائهم الذين لم يمارسون الرياضة  بشكل منتظم.

خاتمة موضوع تعبير عن الرياضة :

  • في نهاية الحديث في موضوع تعبير عن الرياضة اود ان اقول ان الرياضة والحديث عنها لا تحتاج إلى موضوع واحد بل هي تحتاج الى عدة مواضيع ، حيث أن الحديث عن الرياضة لا يمكن الاكتفاء منه ابدا لانها هامة جدا للفرد والمجتمع حيث انها تعود عليه بشكل عام ، ونتمنى ان ينال موضوع التعبير عن الرياضة هذا إعجابكم ,حيث اضفت فيه الكثير من المعلومات التي تعلمتها عن الرياضة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-