موضوع تعبير عن التعاون لجميع المراحل التعليمية

موضوع تعبير عن التعاون بالعناصر

عناصر الموضوع وهي الاتي :

  1. التعاون بين الناس يجعل الحياة أكثر بساطة وسهولة فإن التعاون بين الناس وبعضها لبعض يجعلهم يفعلو ما كان مستحيلا مثال : ( التعاون بين الأفراد في أمورهم واحتياجاتهم - التعاون بين العمال الذين يقومون على بناء الشركات والمستشفيات والمصانع والمنازل وكثير غيرها - التعاون في المودة والرحمة - التعاون بين الغني والفقير بان يعامل الغني الفقير بشكل إنساني لطيف ).
  2. فـ التعاون هو المساعدة وإعانة من هم يحتاجون لها فبدون التعاون بين الناس كرهه البشر بعضهم لبعض .
  3. التعاون يجعل بين الناس ترابط واتصال ببعضهم مثل ( إعانة المحتاجين - مساعدة كبار السن - احترام الأشخاص بعضهم والمعاملة الحسنة تجعل بينهم محبة وتعاون - الاشتراك في الجمعيات الخيرية لمساعدة الفقراء - محافظتك على نظافة البلد وحسن تعاملك للناس - مساعدتك في المنزل بأن تقوم بتنظيفه وتلبية طلبات المنزل ).
  4. التعاون يزيل من داخل الناس الشر والانانية وحب الشيء لنفسه فقط بل كما يحب لنفسه يحب لغيرة من تقديم ما عنده ويعطي للاخرين بكل حب له .
  5. وقد أمر سبحانه وتعالى علي التعاون أيضا في كتابه الكريم ( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب ) سورة المائدة الآية 2 .
  6. التعاون هو صفة من الصفات النبيلة والراقية فإن التعاون هو الرحمة والعطف والحب ايضا فحب الناس بعضهم لبعض يجعلهم متحدين واقوياء فيمكن للقوة فقط أن تتعاون .
  7. في حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم يقول: ( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا ) فـ الاعانه هي ايتاء بكل خصله من خصال الخير فيجب التعاون بين الناس جميعا حتي يعُم الخير.
موضوع تعبير عن التعاون لجميع المراحل التعليمية
موضوع تعبير عن التعاون

مقدمة وخاتمة موضوع تعبير عن التعاون 

  • مما لا شك في أن كتابتنا عن موضوع تعبير عن التعاون من أهم الموضوعات واجملها لأن التعاون من اجمل الصفات التي تكمن بداخل البشر وعلينا علينا التحدث بشكل مستمر عن هذا الموضوع , لمعرفة الناس جميعا التعاون يجعل بينهم المودة والرحمة والحب ، فهذا يشكل فارقا عظيما بينهم فيتحول الشر إلى الخير والكره والبغضاء إلى الحب والسعادة ونشر التفاؤل بين الناس ، وإعانتهم على احتياجات بعضهم لبعض في العطاء هو صفة من صفات التعاون , وحب الخير لغيري أيضا صفة من صفات التعاون , التعاون هو الصلاح فيقول ابن سيرين في تفسيره : يأمر الله تعالى عباده المؤمنين بالمعاونة على فعل الخيرات وهو البر وترك المعاصي والابتعاد عن الشر والتقوى ونهاهم عن نصر الباطل على الحق  والتعاون على المآثم والمحارم

أهم صفات التعاون والتسامح

  • مساعدة الناس في الشدائد والكرب وتلبية احتياجاتهم من التعاون , والعطف على الفقراء والمساكين أيضا من صفات التعاون حب الخير للغير والابتعاد عن حب الذات من أهم صفات التعاون ، بالتعاون يعمل على بناء المجتمع ونهوضه ايضا ، يعمل التعاون على إنجاز أصعب المهام في وقت سريع وبصورة مميزة وجيدة ايضا ويوفر الوقت والجهد , والتعاون يعمل على قوة الترابط بين الاصدقاء وزيادة المحبة بينهم , ويقول صلى الله عليه وسلم ( يد الله مع الجماعة ) فإن الله يعين من هم أيديهم بأيدي بعض أي متماسكين ببعض بقوة فيزيدهم الله قوة فوق قوتهم  وما دام الله معهم فلن يخسروا وسيكون التفوق والنجاح حليفهم ، لأن الله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه ، في بعض الاقاويل عن التعاون قال: " برتراند راسل " الأمر الوحيد الذي سيحرر البشرية هو التعاون , وقد قال: " سينيكا " من يفعل الخير لغيره يفعله لنفسه أيضا.

خاتمة عن موضوع تعبير في التعاون 

  • وقد أنهي حديثي عن موضوع التعبير عن التعاون بعد ما وضح ان للتعاون قيمة عالية بين الناس فإنه ، يقوم على التخلص من الكراهية وحب الذات فقط وكرهه عمل الخير للآخرين , يعمل على خلق المحبة والالفة بين الأفراد وانجاز أصعب المهام في وقت أقل وجهد أقل,  بالتعاون يساعد على التضامن بينهم فا أهمية التعاون لا تقل اهمية القيم الاخرى مثل التسامح والاحسان والعفو عن الناس  والتعاون من القيم الانسانية التي وصانا بها الله في الدين الاسلامي كما ان التعاون يساعد على كسب رضا الله وحب الله سبحانه وتعالى له , كما أنه يجعل الأفراد في المجتمع ذو اخلاق عالية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-